اقرأ أيضاً

الرئيسية »ثقافه وفن

القصة الحقيقية للقبض على صدام حسين

03.يونيو.2012 الأحد 01:21 م GMT | المصدر : الشروق
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني

اختار الممثل الانجليزى روبرت باتينسون أن يبتعد قليلا عن عالم مصاصى الدماء الذى كان سببا فى شهرته ومعرفة الجمهور به بعد أن حققت سلسلة أفلام « الغسق» أرقاما قياسية ونجاحا سجل فى تاريخ هوليوود السينمائى، وهذه المرة سيلعب روبرت دور محقق عسكرى فى فيلم « المهمة.. القائمة السوداء» ويدعى ايريك مادوكس وهذا الرجل هو الذى قاد عملية القبض على الرئيس العراقى السابق صدام حسين فى 2003 ويرتكز الفيلم على كتاب يحمل نفس الاسم.

 

وفى حوار خاص لمجلة بريميير الفرنسية كشف روبرت باتينسون عن تفاصيل العمل وعن دوره قائلا « هذه القصة تروى كيف استطاع ضابط يتحلى بالذكاء ومجموعة من الجنود الأذكياء أيضا فى الجيش الأمريكى أن يقبضوا على الرئيس الراحل صدام حسين ويكتشفوا مكانه، فقام مادوكس وهو الدور الذى ألعبه بعمل قائمة بكل أسماء الأشخاص المقربين من صدام إلى أن جاءت اللحظة التى كان يجب عليه فيها مغادرة العراق وهنا يجد الرجل الذى يقودهم إلى صدام بعد تحقيقات كثيرة، فالقصة رائعة وهى فرصة أن نعرف كلنا وليس المشاهدين فقط القصة الحقيقية وراء القبض على صدام حسين رئيس العراق الراحل» .

 

وأضاف باتينسون عن دوره « لن نظهر الرجل كبطل بدون أخطاء ولكننا سننقل الحقيقة التى ذكرت على لسانه بكل ما بها من خطوات سواء كانت ناجحة أو فاشلة لنتعرف على العقل المدبر للعملية التى تمت فى عام 2003» .

 

وأكد روبرت أنه من المخطط تصوير بعض المشاهد فى العراق بعد السفر إلى هناك وتحديد المواقع ويقول عن مخرج العمل جان ستيفان « كنت أعلم أن ستيفان اعتاد العمل مع ممثلين غير محترفين لذا لم أعتقد أنى سأحصل على الدور، ولكننا تقابلنا أكثر من مرة واتفقنا على العمل ومعالجته وكان من الغريب أن أشارك فى فيلم يتناول أمور حربية ولكنى وجدت أنه يركز أكثر على عمليات الاستجواب فلغة الحوار ستلعب دورا مهما فى العمل والشخصية» .

 

وكشف روبرت عن شخصية ستيفان مخرج العمل بعض الأمور « كل ما أستطيع أن أقوله عن هذا الرجل إنه مثير للدهشة، ولديه موهبة فى تعامله مع الناس فعلى سبيل المثال فقد قابل وزير الثقافة العراقى وقابل قائدا سابقا كان من المقربين لصدام حسين وعندما سألته كيف قابلت رجل كهذا؟ قال لى قابلته فى حانة فى باريس، فأنا لا أستطيع الانتظار لبدء العمل مع هذا الرجل وأرى أن الفيلم سيكون مثيرا» .



التعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي موقع النادي وانما تعبر عن رأي المعلقين فقط
 

الأكثر قراءة
الأكثر تعليقا
الأكثر أرسالآ

أشترك معنا في نشرة الموقع الاسبوعية لتصلك بالبريد

ما هو رأيك فى فكرة التعارف على شريك الحياة عن طريق الانترنت ؟
  • - حل حديث لتعذر الطرق التقليدية في الزواج وحل لمشكلة العنوسة وإذابة العقبات
  • هذا النوع من العلاقات أو الزواج غالبــًا ما يفشل بسبب فقدنه للمصداقية والجدية
  • استمرار هذه الزيجات أو فشلها يرجع إلى طبيعة كل شخصية وصدق النوايا والجدية

--> -->
أغلاق