اقرأ أيضاً

الرئيسية »الشرق الأوسط

فيديو : خطاب مرسي فى التحرير.. قوي .. حكيم .. زعيم

29.يونيو.2012 الجمعة 07:43 م GMT | المصدر : موقع النادي
شارك هذا عن طريق البريد الإلكتروني

 وصل الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية إلى ميدان التحرير لإلقاء كلمة للأمة من داخل الميدان، وقال في كلمته إنه لشرف عظيما لها ان يكون رئيسا لمصر.
وأضاف: نقول للعالم أجمع أن هؤلاء هم المصريون، موضحا أن رئاسة مصر تكليف يحمله فوق ظهره وشرف يعتز به.استقبل المتظاهرون مرسي بالسلام الوطني والألعاب النارية وسط هتافات الله أكبر .. الله أكبر .

 

الخطاب التاريخي للرئيس المصري مرسي في ميدان التحرير

 

 

وصل إلى ميدان التحرير الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية المنتخب، بموكب يضم ما يقرب من 30 سيارة فى ظل حراسة من أفراد الحرس الجمهورى والأمن المركزى, واستقبل المتظاهرون مرسى بالهتافات حاملين صور الشهداء والأعلام المصرية واللافتات للتأكيد على ضرورة أن يفى مرسى بالوعود التى وعد بها.

قال الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، فى خطابة بميدان التحرير، أيها الشعب المصرى العظيم أيها الأحباب الكرام، أيها الواقفون فى ميدان الثورة فى ميدان الحرية، وفى كل ميادين مصر، أيها العالم الحر أيها العرب أيها المسلمون أيها المصريون، اليوم نقف لنقول للعاالم أجمع هذه هى مصر، وهؤلاء هم الثوار الذين صنعوا الملحمة والثورة هذا هو ميدان الشهداء، وأرواحهم ترفرف حولنا فى ميدان الشهداء.

 

 

 

 

ووجه الرئيس رسالة إلى الفئات التى نسى أن يذكرها فى خطابه الذى ألقاه على الأمة مساء الأحد الماضى، عقب إعلان اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فوزه برئاسة الجمهورية، قائلاً "بفضل الله وبإرادتكم تم تكليفى بأن أكون رئيساً للجمهورية وهذا شرف عظيم وتكليف أعتز به وأحمله على ظهرى".

 

 

 

وقدم مرسى الشكر للعاملين بالسياحة وأجهزة الإعلام ورجال الفن والإعلام المخلصين لمصر، وأيضاً ذوى الإعاقة الخاصة وكافة فئات المجتمع الأخرى، والمحافظات التى نسى أن يذكرها فى خطابه الأول الأحد الماضى للأمة عقب فوزه.

أدى الرئيس المنتخب، الدكتور محمد مرسى، اليمين الرئاسية، أمام المتظاهرين بميدان التحرير، قائلاً: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ على الدستور والقانون وأن أحافظ على الوطن وسلامة أراضية، لأنكم أنتم الجهة التى دائما سأبدأ منها طالبا بعد عون الله دعمها وتأييدها هل أنتم مستعدون معى لهذا الدور لنحصل على كامل حقوقنا ولن ننتقص أحد كائنا من كان شيئاً من حقوقكم طالما هذه رادتكم بعد إرادة الله".


وأضاف الرئيس قائلاً: "أقف أمامكم أيها الشعب المصرى العظيم قبل أى جهة أخرى وقبل أى إجراءات أخرى وأقول أيها الشعب العظيم والواقفون فى كل الميادين يا من انتخبونى أنا لكم جميعا فى مكان واحد وعلى مسافة واحدة ولن ينتقص حقا من حقوق من قالوا لى لا كما لا ينتقص حقا من حقوق قالوا لا هذه هى الديمقراطية لبناء الدولة الحديثة. كما تعهد مرسى بالقصاص لكافة شهداء الثورة.


وكان مرسى، قد قال فى كلمته قبل أدائه القسم "جئت إليكم اليوم، لأنكم الشرعية، ومن يحتمى بغيركم يخسر. وتابع: "أيها الشعب العظيم، جئت إليكم اليوم، لأنى مؤمن تماماً بأنكم مصدر السلطة والشرعية التى لا تعلوا عليها شرعية.. لا سلطة فوق سلطتكم جئت إليكم لأنكم الشرعية.. ومن يحتمى بغيركم يخسر".
ووجه الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى، كلمة لجموع الشعب المصرى، بميدان التحرير، أكد خلالها أنه يشعر بفخر بتكليفه لتولى منصبه الجديد قائلاً إنه شرف وتكليف يحمله على ظهره.


وأضاف مرسى فى كلمته: "نحن اليوم نقف لنقول للعالم أجمع هذه هى مصر، هؤلاء هم الثوار، هؤلاء هم من صنعوا هذه الملحمة، هذا هو ميدان الشهداء وأرواحهم ترفف حولنا فى ميدان التحرير". كما وجه تحية لكافة محافظات مصر، وأكد احترامه لأهل الفن والثقافة والإبداع والإعلام، وكذلك العاملين بمجال السياحة.


وتابع مرسى فى كلمته: "يا رجال الثورة الصامدين، أقصد الجميع نساءً ورجالاً، الثورة تقودها أهدافها، وإذا كانت بفضل الله مستمرة، وتتبلور اليوم على شكل إرادة واضحة، برئيس منتخباً يقود سفينة الوطن، فإنه ـ أى الرئيس ـ يقود هذه الثورة، ويقف أمام الثوار ويتقدم مسيرته حاملاً مسئوليته أمام الله وأمامهم، لتستكمل الثورة تحقيق أهدافها".

 



التعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي موقع النادي وانما تعبر عن رأي المعلقين فقط
 

الأكثر قراءة
الأكثر تعليقا
الأكثر أرسالآ

أشترك معنا في نشرة الموقع الاسبوعية لتصلك بالبريد

ما هو رأيك فى فكرة التعارف على شريك الحياة عن طريق الانترنت ؟
  • - حل حديث لتعذر الطرق التقليدية في الزواج وحل لمشكلة العنوسة وإذابة العقبات
  • هذا النوع من العلاقات أو الزواج غالبــًا ما يفشل بسبب فقدنه للمصداقية والجدية
  • استمرار هذه الزيجات أو فشلها يرجع إلى طبيعة كل شخصية وصدق النوايا والجدية

--> -->
أغلاق